لا تتوقف طويلا عن التدريب



لا تتوقف طويلا عن التدريب

اضرار التوقف الطويل عن التدريب فى كمال الاجسام



إن التوقف عن التدريب يعد من ألد أعداء لاعب كمال الأجسام، خاصة إذا ما استمر ذلك التوقف طويلا . وكما يظهر في بحث نشر في الطب والعلم في الرياضة والتدريب . فإن الباحثين قد أكدوا حدوث زيادة في انكماش العضلات خلال ثمانية أسابيع أو أقل من التوقف عن التدريب . وكذلك تقل الألياف العضلية بعد 12 أسبوعا . وفي دراسة أجريت علي أحد لاعبي كمال الأجسام ، وجد انة فقد 3.9% من العضلات القوية الخالية من الدهون و 11,7% من حجم الذراعين و 8,3% من الألياف العضلية وذلك بعد أن  توقف لمدة وصلت إلي 13,5 شهر .
لكن اللاعبين يمكنهم الحفاظ علي قوتهم العضلية خلال فترات التوقف القصيرة . فالتوقف لأربعة عشر يوما لم يؤثر علي أداء اللاعبين في تمارين ضغط البنش أو القرفصاء لكن بعد التوقف لمدة ثمانية أسابيع من الخمول ، رصد العلماء 11,6 % و 12% من الانخفاض في مستوي الأداء في تمارين القرفصاء وإطالة الساقين . وعلي الرغم من أن العلماء يحاولون أن يوضحوا لنا ما هي الفترات الزمنية المفيدة والأخري غير المفيدة ، إلا أنك يجب أن تحدد ذلك وفق إمكاناتاك واحتياجاتك الذاتية . فإذا ما كنت في الوقت الحالي تعاني أعراض التدريب المفرط ، فتوقف عن التدريب .

 لكن إذا ما كنت متوقفا عن صالة الجمنازيوم لفترة من الوقت ، فعد إلي التدريب وانظر الفرق وفترات الراحة يجب أن يتم تحديدها بعناية وذلك لحماية عضلات التي تمكنت من بنائها بصعوبة.



شاركه